Home / من نحن

من نحن

من نحن؟

«الرياضة نيوز»، مبادرة بدأت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يوم  12 نوفمبر 2013، بغرض مساعدة الصحفيين والإعلاميين والطلاب ومحبّي اللغة العربية ومتعلميها، على تلافي الأخطاء الإملائية والنحوية والأسلوبية الشائعة، والكتابة بلغة سليمة وراقية خالية من العيوب، ومنذ إطلاقها حظيت بتفاعل كبير وملحوظ، ساعدها على النمو بشكل سريع، والوصول لقطاعات أكبر، واستخدمت في ذلك عدة وسائل:

  1. إعادة تقديم علوم اللغة العربية، في ثوب جديد، عبر لغة بسيطة وقريبة من لغة الشباب.
  2. شرح القواعد اللغوية التي يحتاج إليها المستخدم العادي في حياته اليومية، وأنشطته المختلفة، وعدم التطرق لقواعد عفى عليها الزمن، أو لن يستفيد منها غير المتخصصين.
  3. استخدام الأمثلة المعاصرة في الشرح، وهجر الأمثلة القديمة التي تُظهر الانفصال بين الماضي والحاضر في التعامل مع قضايا اللغة.
  4. اعتماد العديد من التدريبات  التفاعلية للتأكد من ثبات المعلومة.
  5. الإجابة عن أسئلة روّاد الصفحة، وشرح ما غمض عليهم.
  6. تنظيم ورش عمل ولقاءات حية مع الراغبين، سواء في مقار بعض الصحف ومواقع الأخبار، أو بعض المعاهد والمبادرات.
  7. رسم خطط واقعية لدراسة اللغة العربية، وإتاحة بعض المصادر المتوافرة عبر إنترنت.

ومع زيادة الإقبال على الصفحة، والرغبة في توسيع قاعدة الانتشار، وتقديم المزيد من الخدمات، قرّرنا إطلاق موقع «الرياضة اليوم»، يوم 1 اغسطس 2019.

رؤية الرياضة نيوز

تقديم الاخبار الرياضية لحظة وقوعها في الوطن العربي والعالم، حيث نقدم الاخبار الرياضية من أوروبا ومن الدوريات الأوروبية الكبرى وكذلك من الدوريات العربية مثل مصر والسعودية وغيرها.

مهمة الرياضة نيوز

يسعى موقع الرياضة اليوم، ليأخذ دوره في صفوف المدافعين عن اخبار الرياضة ، يزيد من الإقبال عليها، ويُعيد توظيفها في الحياة اليومية ببساطة وبلا تعقيد. حيث تعتبر هي لعبة العصر ويحبها الاطفال والشباب والنساء وتستهدف جميع الفئات.